Dec 14 • 04:25 PM

0 Like

News

أعلنت الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF) أن الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية لعام 2025 ستقام في دبي.

تم الكشف عن الإعلان خلال جولة الرياضات الإلكترونية العالمية لعام 2022، التي انطلقت في مركز التجارة العالمي في دبي.

ستكون دبي هي المدينة المستضيفة الخامسة للألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية. في عام 2021، أعلنت GEF سابقًا أن سنغافورة واسطنبول والرياض ستكون مضيفين. لاحقًا تم الكشف عن أن الصين ستستضيف الحدث في عام 2024، وأن الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية ستجري في الولايات المتحدة في عام 2026.

كان قد تم الكشف سابقًا أن دولة الإمارات ستستضيف الحدث في عام 2025، وأكدت GEF الآن المدينة المستضيفة بالضبط وهي دبي.

شهدت النسخة الأولى من الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية في سنغافورة منافسات Dota 2 و eFootball PES 2021 و Street Fighter V، حيث قام اللاعبون والفرق بتمثيل مناطقهم. لم تتم الكشف حتى الآن عن الألعاب المختارة للنسخة القادمة في اسطنبول.

إلى جانب الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية، تدير GEF أيضًا جولة الرياضات الإلكترونية العالمية، وهي سلسلة من البطولات الرياضية الإلكترونية المحترفة التي تُقام في المدن على مدار العام. في وقت سابق، اختتمت الجولة ببطولة CS:GO بقيمة 250,000 دولار (~206,600 جنيه إسترليني)، والتي فازت بها منظمة Ninjas in Pyjamas السويدية.

صرح بول جيه فوستر، الرئيس التنفيذي لـ GEF: "نحن متحمسون لرؤية التقدم الرائع منذ توقيع اتفاق إطار استراتيجي مع إمارات الرياضات الإلكترونية في معرض إكسبو 2020 دبي في نوفمبر الماضي، لفتح الفرص وتطوير رياضات الإلكترونية في المنطقة. ستتحد العالم مرة أخرى في دبي مع تأكيد المدينة لاستضافة الألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية في عام 2025."

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت GEF أيضًا عن شراكة مع شركة IMG لإدارة الأحداث والمواهب للبطولات الرياضية الإلكترونية لبطولة الكومنولث الأولى، والتي ترتبط ببطولة الألعاب الكومنولث الرسمية، ولألعاب العالمية للرياضات الإلكترونية لعام 2022.

Suggested News