Dec 14 • 03:42 PM

0 Like

News

أعلن دوري Call of Duty League (CDL) الذي تمتلكه شركة Activision Blizzard أنه سيتم بثه حصريًا على YouTube خلال الموسم القادم.

ويشكل هذا الموسم الثاني على التوالي الذي يقرر فيه CDL البث بشكل حصري على منصة الفيديو التابعة لشركة Google. لم تُكشف عن تفاصيل الصفقة.

الخبر يأتي في بداية أحدث موسم تنافسي لدوري Call of Duty League، الذي شهد إقامة بطولته في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في بداية هذا الشهر.

تم بث الدوري، الذي تأسس في عام 2020، حصريًا على YouTube خلال السنوات الثلاث الأولى من حياته بسبب شراكة بين Activision Blizzard وYouTube.

في نهاية عام 2022، أعلن الدوري أنه سيصبح متاحًا على Twitch بالإضافة إلى YouTube، بسبب انتهاء اتفاقية الحصر. لقد تم استقبال هذه الخطوة بإعجاب كبير من قبل مجتمع Call of Duty League في ذلك الوقت، وكان لها تأثير إيجابي على مشاهدات الدوري، مما ساعد موسم 2023 في أن يصبح الأكثر مشاهدة حتى الآن. وفقًا لمنصة البيانات Esports Charts، جرت ست من أفضل عشرة فعاليات في تاريخ Call of Duty League في عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر بيانات Esports Charts أن المشاهدين كانوا يفضلون متابعة Call of Duty League على Twitch بدلاً من YouTube. على سبيل المثال، من بين مجموع 294،178 مشاهد قمة تابعوا بطولة CDL 2023، شاهد أكثر من 238،000 عبر Twitch، مقابل 58،000 على YouTube.

لم تذكر Call of Duty League السبب في تجديد اتفاقية حصرية مع YouTube، مكتفية بالإشارة إلى أن مكافآت اللعب ستكون متاحة لمشاهدي YouTube. تكهن محبو اللعبة على وسائل التواصل الاجتماعي بأن هذه الصفقة قد تكون محاولة لجلب إيرادات مهمة للدوري.

Call of Duty هي واحدة من أكثر السلاسل الألعاب المبيعًا في التاريخ. يُزعم أن فتحات الامتياز لـ Call of Duty League تكلف ما يصل إلى 20 مليون دولار (~ 16 مليون جنيه إسترليني).

Suggested News