Dec 14 • 03:51 PM

0 Like

News

في مقال نشر على الويب وجهه لمجتمع رياضة VALORANT بمناسبة انتهاء موسم 2023، قام ليو فاريا، الرئيس العالمي لرياضة VALORANT، بتوضيح ما ينتظر فعله لمشهد VALORANT من الناحيتين التجارية والتنافسية.

أبرز فاريا أن شركة Riot Games قامت بتوزيع أكثر من 33 مليون دولار (~26.30 مليون جنيه إسترليني) للفرق من إيرادات العناصر الرقمية هذا العام، حيث تلقت كل فريق في دورياتها الشريكة ما يزيد عن مليون دولار (~0.8 مليون جنيه إسترليني) في المتوسط.

تشمل هذه الأرقام الربح الذي تم الكشف عنه مسبقًا بقيمة 10 مليون دولار (~8 مليون جنيه إسترليني) من حزمة LOCK//IN في مارس، وزيادة طفيفة تصل إلى 22 مليون دولار (~17.54 مليون جنيه إسترليني) من مجموعة VALORANT Champions من VCT Champions 2023 في أغسطس.

تشكل مشاركة الإيرادات من بيع الأشكال الرقمية جزءًا من برنامج الفريق الشريك لـ VALORANT، حيث اختارت Riot Games الفرق التي حصلت على فتحات دائمة في الدوري. تتلقى هذه الفرق أيضًا 50% من الإيرادات من حزم الأشكال المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى راتب دوري وما وصفه فاريا بـ "حوافز إضافية". وقال إن هذه التدابير المالية ستسمح معًا للمنظمات بمواصلة استثماراتها في رياضة VALORANT.

لم يكن الفرق الشريكة الوحيدة التي استفادت من مبيعات الحزم. كشف فاريا أن المنظمات الرياضية الشريكة قامت بتوزيع ما يقرب من 12 مليون دولار (~9.57 مليون جنيه إسترليني) من إيرادات حزم الأشكال إلى اللاعبين والمدربين، ما يعادل حصة متوسطة تبلغ 35%.

بالإضافة إلى ذلك، استحوذ اللاعبون على أكثر من 3 مليون دولار (~2.39 مليون جنيه إسترليني) من إجمالي جوائز البطولات التي تم توزيعها خلال الموسم، ما يعادل نسبة متوسطة تبلغ 70% من أموال جوائز البطولة تذهب إلى اللاعبين.

علاوة على ذلك، ألمح فاريا إلى تغييرات كبيرة في البيئة التنافسية في عام 2024. في وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت Riot الدوري الدولي الرابع الخاص بها، VCT China، كاشفة عن الفرق الشريكة العشر التي ستشارك في المنافسة.

بالإضافة إلى ذلك، تبحث Riot أيضًا عن منح لاعبيها في دوري Game Changers النسائي قواعد وسياسات خاصة لتحفيز الفرق على اختيارهم وإنشاء فرق مختلطة من الجنسين. كما أنها تولي اهتمامًا لدوريات Challengers: Riot ستقوم أيضًا بتنفيذ تقويم جديد لعام 2024 للحصول على جدول زمني موزع بشكل أفضل.

سيشهد موسم 2024 إقامة بطولات انطلاق لأربع دوريات دولية، مما يمنح الفرق فرصة للتأهل لـ Masters Madrid، حيث ستتنافس ثماني فرق من الطراز الأول في Madrid Arena في مارس. بعد مدريد، ستستضيف Riot الحدث الثاني للماسترز في مدينة شنغهاي، الصين.

في الرسالة، ألمح فاريا أيضًا إلى تغييرات كبيرة في جدول الدوريات VCT استعدادًا لعام 2025. بينما لا توجد تفاصيل مؤكدة في الوقت الراهن