Dec 20 • 03:52 AM

0 Like

News

الاتحادان الدولي للرياضات الإلكترونية (IESF) والاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF) قد وقعوا مذكرة تفاهم (MoU) حيث يهدف كل منهما إلى تعزيز رياضات الإلكترونية على الصعيدين العالمي والوطني.

ووفقًا للبيان، تهدف المذكرة إلى "تعزيز التقدم وتوفير فرص جديدة عبر النظام البيئي العالمي لرياضات الإلكترونية". سيعمل الاتحادان الدوليان معًا على مجموعة من المبادرات العالمية لتعزيز تصور الناس حول رياضات الإلكترونية.

تم توقيع المذكرة خلال ألعاب الرياضات الإلكترونية العالمية في الرياض من قبل كريس تشان، رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، والأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية. ولافت للنظر أن الطرفين لاحظا أن توقيع الاتفاق تم رصده من قبل نج سير ميانغ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وعلى الرغم من أن التفاصيل حول تأثير هذا التوقيع قليلة، إلا أن الهيئتين أشارتا إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة سترى "الهيئتين تجمعان خبراتهما ومواردهما عبر مجموعة من المجالات الرئيسية". وأكد الاتحادان أيضًا أنهما سيستمران في دعم المبادرات جنبًا إلى جنب مع مختلف الاتحادات الوطنية لرياضات الإلكترونية.

الشراكة هي خطوة مثيرة للاهتمام لأنها ستجعل الهيئتين تعملان سويًا نحو هدف مشترك، بدلاً من المنافسة على جذب انتباه الجماهير العالمية والاتحادات الوطنية. كما أنها تعني أن الاتحادين قد يفكران في الاندماج في المستقبل، خاصةً وأن الأمير فيصل هو شخصية رئيسية في كلتا الهيئتين.

بجانب دوره في الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، يشغل الأمير فيصل أيضًا منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية.

صرح الأمير فيصل قائلاً: "في وقت تكون فيه إمكانيات رياضات الإلكترونية وإمكاناتها لا حدود لها، يعتمد التقدم المستمر والاستدامة والازدهار الذي نتصوره على شراكات نشطة تؤثر بإيجابية على مسار صناعتنا - الآن وفي المستقبل. اليوم ليس فقط تذكيرًا مرحبًا بهذه الحقيقة؛ بل هو بداية مرحلة جديدة مثيرة في مجال تعاون رياضات الإلكترونية، حيث يشجع التعاون الجماعي على موجة جديدة من التطور."

Suggested News